.

بعض مميزات التدوين لشركتك:

محتوى أقوى واغنى: المدونة هي مساحة خاصة لك، تستطيع جعل شكلها كما تريد لتلائم علامتك التجارية، وتستطيع إثراء محتواك فيها بمختلف أنواع المحتويات. ليس ذلك فقط،
  • نتائج مذهلة على المدى البعيد: بالتأكيد استخدام الاعلام الاجتماعي لنشر مدونتك مفيد جداً، لكنه محدود بفترة زمنية قصيرة عادة. لكن اذا كتبت محتواك بطريقة ملائمة لل SEO مثلا، فستجد أن الزيارات على مدونتك ستأتي وبشكل كبير من محركات البحث، مثل جوجل، وبشكل ممتاز، ومستمر أيضاً، طالما أن هناك أشخاصاً قد يكونون مهتمين بمقالتك ومحتواها.
  • قدرة كبيرة على “جذب وإقناع” الزبائن: محتوى المدونات عادة ما يلبي هدفاً محدداً، على الأغلب لتحقيق مبيعات، بطريقة غير مباشرة، سواء كان المحتوى تعليمياً، أو دراسة او غير ذلك. وبما أن مدونتك هي جزء من موقعك الإلكتروني، فهذا يعطيك القدرة على إضافة Call-To-Actions أفضل وأقوى في مدونتك والتي تعمل على دعم مبيعاتك.
العلاقات العامة Online PR
العلاقات العامة ليست حكراً على التسويق والاعلام التقليدي، بل تمتد اهميته الى الإنترنت. تصور أنك تمتلك علاقات مميزة مع 50 موقع إلكتروني إخباري كبير في دولتك، ثم تصور ماذا سيفعل نشر خبر عن شركتك في هذه الـ 50 موقع!
بعض مميزات العلاقات العامة لشركتك:
  • تحسين ال SEO لموقعك: نشر مقالاتك ومحتواك واخبارك في مواقع اخرى كبيرة مع رابطك يساعد بشكل كبير على تقوية ال SEO  لموقعك، لاستخدام ما يسمى بال Backlinks.
  • نشر العلامة التجارية بشكل كبير: علاقاتك مع المواقع المختلفة والاعلاميين هي قوة لا تضاهى، ستساعدك بنشر شركتك والوصول الى جماهير لم تتوقع الوصول لها.
  • زيادة الزيارات على الموقع: طبعاً نشر اسمك ومقالاتك وروابطك على مواقع اخرى متميزة، وخاصة بشكل طبيعي، سيساعد بالتأكيد في زيادة الزيارات على موقعك.
  • من الأدوات المفيدة التي يمكنك استخدامها مثلاً لمراقبة علامتك التجارية وكل ما يذكر عنك على الانترنت هو موقع Mention.
شبكات اجتماعية أخرى Instagram, Twitter
فيس بوك ليس الشبكة الاجتماعية الوحيدة التي يمكنك استخدامها لتسويق شركتك. تويتر مستخدم جداً في الخليج في التسويق الالكتروني، وانستاغرام مستخدم بشكل ضخم في الكويت مثلاً، وهناك شبكات اجتماعية اخرى يمكنك استخدامها في تسويقك. اعرف فئتك المستهدفة، وابحث أي شبكة ملائمة للوصول لهم.
هذه ليست إلا بعض الوسائل التي يمكن لأي شركة استخدامها لتسويق منتجاتها وخدماتها على الإنترنت بما يناسبها، ولم أذكر إلا بعض النقاط العامة عنها لدفع الشركات لاعادة دراسة استخدامها لها، وفي مقالات قادمة سأقوم بتفصيل استخدام وإدخال القنوات التي ذكرتها في تسويق شركتك لتبدأ فيها.
منقول بقلم : أيمن قاروط، مستشار الإعلام الاجتماعي والتسويق الإلكتروني
- See more at: http://li-narta9i.blogspot.com/2015/03/2015.html#sthash.bDZIm307.dpuf
من فضلك قم بنشر الموضوع اذا اعجبك

اترك تعليقا أخي الكريم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة مدونة لنرتقي ©2014-2015 / Privacy-Policy

تم التصميم بواسطة : بن علي علاء الدين